أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مجموعة ناقلات النفط فرونت لاين لن تعود إلى البحر الأحمر في أي وقت قريب

يمن مونيتور/قسم الأخبار

حذرت شركة فرونت لاين مانجمنت التابعة لقطب الشحن جون فريدريكسن من أنه من غير المرجح أن يعود أصحاب السفن إلى البحر الأحمر “في أي وقت قريب”، على الرغم من الآمال في أن يساعد اقتراح الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة في إنهاء الهجمات على السفن في المنطقة.

وقال لارس بارستاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناقلات النفط، يوم الأربعاء، إن أي وقف لإطلاق النار في غزة لن يستعيد على الفور حركة الملاحة عبر البحر الأحمر، وهو طريق تجاري حيوي حيث يطلق المسلحون الحوثيون صواريخ على السفن في إظهار الدعم لغزة.

وكتب بارستاد على موقع X: “نريد جميعًا وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل، لكن توقع أن يعرض أصحاب السفن بحارتهم للخطر أثناء عبور البحر الأحمر أو خليج عدن في أي وقت قريب هو أمر ساذج بعض الشيء”.

وأضاف في تصريحات لصحيفة فايننشال تايمز: “لا يوجد دليل على أن الحوثيين سيتوقفون إذا تم الاتفاق على وقف إطلاق النار”، مشيراً إلى تقارير عن هجمات على سفينة شحن أمس.

تعد تعليقات بارستاد أحدث تحذير من الصناعة بأنه من غير المرجح أن تعود طرق الشحن العالمية إلى طبيعتها لبعض الوقت، مما يؤدي إلى إطالة أمد اضطراب سلسلة التوريد.

بالإضافة إلى احتمال تعريض أطقم السفن للخطر، فإن العودة إلى التجارة الطبيعية عبر البحر الأحمر يمكن أن تؤثر أيضًا على أرباح مالكي السفن.

أعلنت فرونت لاين عن أفضل نتائجها لعام كامل منذ 15 عامًا في فبراير، حيث قال بارستاد إن الاضطراب في البحر الأحمر تسبب في “اتساع الممرات التجارية [الأخرى]” وقدم “وفورات الحجم مع تحرك النفط والمنتجات حول رأس المال البشري”. رجاء جميل”.

وقفزت أسهم فرونت لاين ومنافسيها منذ أن بدأ الحوثيون في استهداف السفن في نوفمبر/تشرين الثاني. واضطرت السفن إلى تغيير مساراتها إلى رأس الرجاء الصالح في أفريقيا، وارتفعت الأسعار بالتزامن مع أوقات الإبحار .

وقال بارستاد لصحيفة فايننشال تايمز إن “أي وقف لإطلاق النار سيكون هشاً” وأن فرونت لاين “لا تريد أن يمر موظفوها عبر البحر الأحمر إذا استؤنف القتال”.

وأضاف: “المخاطر المرتبطة بهذا الصراع لا تزال مرتفعة للغاية”.

وقال ديميتريس مانياتيس، الرئيس التنفيذي لشركة ماريسكس الاستشارية لأمن الشحن البحري: “من الواضح للجميع أن [الحوثيين] لن يتوقفوا”.

وأضاف: “إنهم يدركون أهمية أفعالهم على الاقتصاد العالمي. . . إنهم يدركون أن ما حققوه فيما يتعلق بالاعتراف هو أكثر مما تمكنوا من تحقيقه من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى