غير مصنف

الصليب الأحمر يعلن مقتل أحد متطوعيه في تعز اليمنية

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، مقتل أحد متطوعيها في مدينة تعز وسط اليمن. يمن مونيتور/ تعز/ خاص
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، مقتل أحد متطوعيها في مدينة تعز وسط اليمن.
وقالت اللجنة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، إن “خالد عبدالله”، وهو متطوع يعمل معها، قتل بعد إصابته بطلقة نارية في رأسه يوم أمس الخميس بينما كان يحضر لعملية توزيع مواد غذائية في منطقة الحريش، مديرية صاله، في مدينة تعز.
وأشار الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني “فؤاد المأخذي” إلى أن “خالد أحدث فرقاً في حياة الكثيرين من الناس بخبرته التي تزيد عن 30 عاماً كمتطوع في الهلال الأحمر اليمني”، ورحل مخلفاً زوجة وأربعة أطفال”.
وتابع بيان اللجنة أنه “لم تتوفر معلومات لديها عن المكان الذي أطلقت منه الرصاصة وعما إذا كان القتل مقصودا أم لا”، لافتاً إلى أن “خالد هو عاشر متطوع في جمعية الهلال الأحمر اليمني يُقتل منذ بدء النزاع المسلح الحالي في اليمن في مارس/ آذار 2015 وهو يقوم بتأدية واجباته الإنسانية في الميدان.
ودعت الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ممثلة في جمعية الهلال الأحمر اليمني، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، جميع أطراف النزاع إلى “تقديم الحماية الفورية لمتطوعي الهلال الأحمر اليمني وغيرهم من العاملين في مجال الخدمة الإنسانية، وتسهيل عملهم”.
وحذرت منظمات دولية، اليوم الجمعة، من أن أعمال الإغاثة الإنسانية ستتوقف في اليمن بعد مقتل أحد متطوعي الهلال الأحر بمدينة تعز وسط اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى