أخبار محليةالأخبار الرئيسية

المجلس الانتقالي يهدد “بنفاد صبره” وإعادة النظر بمشاركته في الحكومة اليمنية

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

هدد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، يوم الثلاثاء، بنفاد صبره من الحكومة التي يشارك فيها. وقال إنه يدرس إعادة النظر في مشاركته في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

وقال عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي في اجتماع اليوم لأعضاء مجلس قيادته إن “استمرار الوضع القائم لم يعد مقبولا، والمجلس الانتقالي الجنوبي لن ينتظر إلى مالانهاية تجاه فشل الحكومة وعجزها”.

وتعيش المحافظات الواقعة تحت سيطرته فعلياً وإسمياً تحت الحكومة المعترف بها دولياً أن وضعاً سيئاً للغاية مع استمرار انهيار العملة الوطنية (الريال) وانقطاعات الكهرباء المستمرة منذ دخول فصل الصيف.

وقال الزُبيدي في الاجتماع إن المجلس الذي يقوده وتموله وتسلحه الإمارات “كيان سياسي لديه من القدرة والشجاعة ما يكفي لتحّمل مسؤولياته الوطنية تجاه شعبنا”. في إشارة إلى إمكانية إعلانه الانفصال.

وأضاف أن مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في مجلس القيادة والحكومة “كانت من منطلق الحرص على توحيد القوى والجهود لمواجهة العدو المشترك المتمثل في مليشيا الحوثي الإرهابية”.

وتابع: “لكن وصول الأوضاع المعيشية إلى هذا المستوى من التردي، يحتّم على المجلس إعادة النظر في جميع قراراته وخطواته المستقبلية، بما يخدم مصالح شعب الجنوب وقضيته الوطنية”.

ولم تعلق الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بعد على ما ذكره المجلس الانتقالي. ويسيطر المجلس عسكرياً على معظم المحافظات الجنوبية باستثناء حضرموت والمهرة فيما تحكم الحكومة التي يقودها حالياً أحمد عوض بن مبارك إسمياً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى