أخبار محليةاقتصاد

“العليمي” يطالب بضخ التمويلات الدولية عبر المركزي اليمني لتعزيز العملة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الأحد، على أهمية ضخ كافة التمويلات الدولية المعتمدة عبر البنك المركزي اليمني، بما يقوي ويعزز موقف العملة التي انهارت بشكل غير مسبوق لأول مرة منذ تشكيل المجلس.

جاء ذلك، خلال لقاءه، سفيرة بريطانيا لدى اليمن عبده شريف، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة، فإن اللقاء بحث المستجدات السياسية والدعم المطلوب من المملكة المتحدة وجهود مكافحة الإرهاب وتهريب الأسلحة ودعم قوات خفر السواحل اليمنية.

كما بحث اللقاء الدعم البريطاني لقوات خفر السواحل اليمنية، والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وتهريب الأسلحة، والمخدرات، والجريمة المنظمة (..).

وأضافت أن اللقاء تطرق الى التداعيات الكارثية المستمرة للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لتخفيف المعاناة الانسانية المتفاقمة بقرصنة واعتداءات الحوثيين على سفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية.

وأبدى العليمي تطلعه الى مزيد من الدعم البريطاني الذي يواكب حجم الالتزامات الإنسانية والخدمية المتزايدة.

وخلال الأيام الأخيرة، سجل الريال اليمني انخفاضاً كبيراً أمام الدولار والعملات الصعبة ليتجاوز مستوى 1755 ريالاً للدولار في عدن ومحافظات جنوب وشرقي البلاد الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.

وهذه هي أدنى قيمة تسجلها العملة المحلية منذ إعلان نقل السلطة وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في أبريل/نيسان 2022.

وسبق أن أعلنت الحكومة اليمنية في العديد من المرات عن إجراءات معالجة لأزمة العملة، لكنها تواجه صعوبة في وقف التدهور المستمر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى