أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

(المخلافي)نسعى بشكل حثيث إلى السلام وإنهاء”الانقلاب”

قال وزير الخارجية اليمني،عبد الملك المخلافي،اليوم الأربعاء،إن حكومة بلاده تسعى بشكل حثيث من أجل السلام وإنهاء “الانقلاب”. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
قال وزير الخارجية اليمني،عبد الملك المخلافي،اليوم الأربعاء،إن حكومة بلاده تسعى بشكل حثيث من أجل السلام وإنهاء “الانقلاب”.
جاء ذلك  خلال لقائه السفير المصري لدى بلاده يوسف الشرقاوي،في العاصمة السعودية الرياض،حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.
وأوضح المخلافي في اللقاء أن ” الحكومة تسعى ووفدها الى مشاورات الكويت  من أجل الوصول الى إحلال السلام ،وإنهاء عمليات الانقلاب ،وإطلاق سراح المعتقلين في سجون المليشيا ،واستباب الأمن والاستقرار وعودة الشرعية إلى كافة المحافظات لما من شأنه إنهاء المعاناة التي تسببت بها المليشيا من خلال انقلابها على التوافق السياسي والمرحلة الانتقالية وما خلفته من مآس كبيرة على الشعب اليمني.

وحسب الوكالة نفسها فقد استعرض وزير الخارجية ماتقوم به المليشيا من أعمال حرب وحصار ضد المدنيين،وتلكؤها في تنفيذ مسار مشاورات السلام المنعقدة في دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وما تم الاتفاق عليه في مشاورات جنيف وبيل السويسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى