أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

جماعة الحوثي تعلن الاشتباك مع سفن حربية أمريكية في خليج عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الأربعاء، عن اشتباك عناصرها مع عدد من المدمرات والسفن الحربية الأمريكية في خليج عدن.

وقال الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان: “اشتبكنا مع عدد من المدمرات والسفن الأمريكية أثناء تقديمهما الدعم لسفينتين تجاريتين وإصابة إحدى السفن الحربية الأمريكية”.

وأشار المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، إلى أن قوات جماعته تمكنت من إصابة سفينة حربية أميركية اليوم مباشرة.

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة، أن جماعة الحوثي استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن بثلاث صواريخ، تم اعتراض اثنين منها، بينما سقط الثالث في البحر، دون إصابات.

وذكر بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية الوسطى “سنتكوم”، نشرته عبر منصة “إكس” أن “الحوثيين أطلقوا، الأربعاء، عند حوالي الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت صنعاء ( 11: 00 ت. غ) 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن”.

وأوضح البيان، أن الصواريخ “أطلقت باتجاه سفينة الحاويات M/V Maersk Detroit، التي ترفع العلم الأمريكي، وتمتلكها وتشغلها الولايات المتحدة، أثناء عبورها خليج عدن”.

وأضاف: “سقط صاروخ واحد في البحر، وتم الاشتباك مع الصاروخين الآخرين بنجاح، وإسقاطهما بواسطة المدمرة USS Gravely DDG 107″، بحسب المصدر ذاته.

وكانت شركة “ميرسك” الدنماركية العملاقة للشحن، أعلنت في وقت سابق الأربعاء أن سفينتَين تابعتَين لفرعها الأمريكي كانتا تعبران مضيق باب المندب عادتا أدراجهما في البحر الأحمر بعد “انفجارات” قريبة.

وقالت الشركة في بيان “خلال الرحلة، بلّغت السفينتان عن رؤية انفجارات قريبة فيما اعترضت البحرية الأميركية المرافقة لهما عدة مقذوفات”.

وأشارت إلى أن “البحرية الأمريكية أعادت السفينتَين ورافقتهما إلى خليج عدن”. وأكّدت أن الطواقم والبضائع لم يلحق بها أي أذى.

وفجر الأربعاء، قال الجيش الأمريكي في بيان إن الجيش الأمريكي نفذ مزيدا من الضربات في اليمن ودمر صاروخين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون كانا يستهدفان البحر الأحمر وكانا يستعدان للانطلاق.

ومنذ أن بدأت الولايات المتحدة ضرب المواقع العسكرية للحوثيين في اليمن في 11 يناير/كانون الثاني، يقول البنتاغون إنه دمر أو أفسد أكثر من 25 منشأة لإطلاق الصواريخ ونشرها وأكثر من 20 صاروخاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى