أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

بينما يناقش الضربات في اليمن.. وزير الدفاع البريطاني يعترف “بأزمة تجنيد”

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

بينما يناقش البرلمان البريطاني العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن، يعترف وزير الدفاع غرانت شابس بمواجهة مشكلة في التجنيد.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن غرانت شابس قوله إنه “يعمل بجد” لضمان عدم استنزاف القوات المسلحة. وسط تحذيرات من أن الأفراد العسكريين يغادرون البلاد بشكل أسرع من إمكانية استبدالهم.

وشدد وزير الدفاع على أنه يتخذ خطوات لضمان حصول المملكة المتحدة على “الرجال والنساء الذين نحتاجهم لقواتنا المسلحة”، بينما ناقش النواب العمل العسكري للمملكة المتحدة ضد الحوثيين المتمركزين في اليمن.

اقرأ/ي.. (حصري).. دبلوماسي بريطاني: الحوثيون في قوائم الإرهاب البريطانية خلال أيام

وسلط الوزراء البريطانيين في الأسابيع الأخيرة الضوء على التوترات المتزايدة في جميع أنحاء العالم، حيث حذر السيد شابس من التحركات نحو “عالم ما قبل الحرب”.

وقد تم استجواب غرانت شابس في البرلمان حول مدى استعداد المملكة المتحدة للحروب المستقبلية حيث تم منح البرلمانيين الفرصة للتحدث عن موجتي الضربات الجوية ضد المسلحين الحوثيين في الأسابيع الأخيرة.

وشاركت بريطانيا إلى جانب الولايات المتحدة في ثاني هجوم مشترك يوم الاثنين على مواقع للحوثيين في اليمن. والهجوم الثامن للولايات المتحدة منذ 11 يناير/كانون الثاني الجاري.

اقرأ/ي.. قائد البحرية البريطانية السابق يقول إن مواجهة الحوثيين “عملية طويلة” ويقترح إرسال حاملة طائرات

ويقول الحوثيون إنهم لن يتوقفوا حتى “تتوقف جرائم إسرائيل في غزة ويسمح بوصول الغذاء والأدوية والوقود إلى سكانها المحاصرين”. وبدلاً من استخدام مبرر الحوثيين كفرصة للولايات المتحدة تضغط بموجبها على وقف العنف في قطاع غزة التي أدت إلى استشهاد 25 ألف من المدنيين. تقول واشنطن ولندن إن هجمات الحوثيين لا علاقة لها بغزة.

اقرأ/ي.. (واشنطن بوست) الولايات المتحدة تستعد لحرب مفتوحة في اليمن.. دون موعد نهائي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى