أخبار محليةغير مصنف

قيادي في حزب “صالح”: وفدا مشاورات الكويت وقعا اتفاق “مبادئ” من سبع نقاط

قال مسؤول بارز في حزب الرئيس اليمني السابق إن الوفدين (الحكومي –”الحوثي-صالح) وقعا على مبادئ قبل مغادرة الكويت الأسبوع الماضي تضمن عودتهم إلى المشاورات في 15 يوليو الجاري.

يمن مونيتور: صنعاء: تغطية خاصة
قال مسؤول بارز في حزب الرئيس اليمني السابق إن الوفدين (الحكومي –”الحوثي-صالح) وقعا على مبادئ قبل مغادرة الكويت الأسبوع الماضي تضمن عودتهم إلى المشاورات في 15 يوليو الجاري.
وأضاف أحمد الحبيشي رئيس المركز الإعلام في حزب “علي عبدالله صالح”- حسبما نقلته صحيفة الرأي الكويتية في عددها الصادر اليوم الاثنين-: “ان طرفي المفاوضات وقعا قبل مغادرة الكويت على نص تعهدات فريقي التفاوض في الكويت كما وردت في خطاب مبعوث الامم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ.
وكشف الحبيشي – حسب زعمه- عن سبع نقاط قال إنه جرى التوقيع عليها كمبادئ وهي: “1- تجدٌيد الالتزام بإحترام أحكام وشروط وقف الأعمال القتالية وتعزيز آليات تنفيذه.2- نقل لجنة التهدئة والتواصل الى مكان قريب من ساحة العمليات وفي هذا السياق تم الاتفاق على ظهران الجنوب في المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز احترام وقف الأعمال القتالية.3 – «تيسير» اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان وصول المساعدات الإنسانية والمواد الأساسية دون أية عوائق.4- «تيسير» الإفراج العاجل عن الأسرى والمعتقلين والمحتجزين وفقاً للمبادئ المقترحة من لجنة الأسرى والمعتقلين التي تشكلت خلال مشاورات الكويت.5- امتناع جميع الأطراف عن القيام بأي فعل أو اتخاذ أية قرارات من شأنها أن تقوض فرص المشاورات والتوصل لاتفاق6- احترام سرية المشاورات والوثائق المتعلقة بها.7- العودة الى الكويت في 15 يوليو مع توصيات عملية من القيادات تبني على ما تم بحثه في الأسابيع الماضية ووضعه قيد التنفيذ.
وقال الحبيشي إن: “الطرفين التزما بهذه البنود من خلال بيان التزامي وجه الى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة”.
وكان القيادي في حزب “صالح” عادل الشجاع قد تحدث في تصريحات سابقة عن موافقة الحزب على خارطة طريق أعلنها “إسماعيل ولد الشيخ أحمد”.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى