غير مصنف

محافظة “مأرب” اليمنية تستقبل مليون و350 ألف نازح بسبب الحرب

قال مسؤول حكومي، الاثنين، إن محافظة مأرب، شرقي اليمن، تحتضن مليون و350 ألف نازح،لجأوا اليها من محافظات مختلفة هربا من الحرب.

يمن مونيتور/ مأرب/ خاص
قال مسؤول حكومي، الاثنين، إن محافظة مأرب، شرقي اليمن، تحتضن مليون و350 ألف نازح،لجأوا اليها من محافظات مختلفة هربا من الحرب.
وذكر عبدربه علي مفتاح، وهو وكيل محافظة مأرب، في أمسية رمضانية كرست لمناقشة أوضاع النازحين بالمحافظة، أن تدفق النازحين إلى المحافظة، يتطلب “بذل المزيد من الجهود لسد حاجيات الناس”.
وتسببت الحرب التي شنها الحوثيون وقوات الرئيس السابق على المدن اليمنية وتدخل قوات التحالف العربي فيما بعد لردعهم، بنزوح 2.8 مليون يمني وفقا لإحصائيات أممية.
وحسب الاحصائيات، فقد تصدرت محافظة تعز، وسط البلاد، التي تتصاعد فيها المعارك منذ أكثر من عام، بنزوح 550 نسمة، بعد اجتياحها من قبل الحوثيين وقوات صالح في 21 مارس 2015.
ولجأ سكان تعز إلى محافظات مختلفة بحثا عن الأمان منها مدينة مأرب، بجانب العاصمة صنعاء ومحافظة إب، المجاورة لها.
كما شكلت مدينة مأرب موقعا للباحثين عن فرص عمل وخصوصا ممن فقدوا أعمالهم جراء الحرب في مدنهم.
وعمل الحوثيون وقوات موالية لـ”صالح”، على اعتقال مئات العمال القادمين المنحدرين من محافظتي تعز وإب والذي اتجهوا للعمل في مدينة مأرب، التي يسيطر عليها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
ومؤخرا، أطلقت سلطات الحوثي 200 سجينا كانوا محتجزين في مدينة رداع بعد اعتقالهم هناك، بسبب قدومهم من محافظة مأرب، جميعهم عمّال بالأجر اليومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى