غير مصنف

بريطانيا تُكثف لقاءتها مع الرئيس اليمني ونائبه لبحث المسارين السياسي والعسكري

أجرى نائب السفير البريطاني اليوم الاثنين لقاءين منفصلين بالرئيس اليمني ونائبه من أجل الدفع بعملية السلام وتفعيل جهود تهدئة وقف إطلاق النار.
يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص/
أجرى نائب السفير البريطاني اليوم الاثنين لقاءين منفصلين بالرئيس اليمني ونائبه من أجل الدفع بعملية السلام وتفعيل جهود تهدئة وقف إطلاق النار.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن استقبل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية التقى نائب السفير البريطاني لدى بلادنا أندرو هانتر.
جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية ومنها ما يتصل بمشاورات السلام في الكويت.
وأكد الرئيس اليمني تمسكه بالتوصل الى سلام دائم يحقن الدماء ويصون كرامة اليمنيين.
وقال هادي ” نحن ماضون في هذا المسار استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والتي بتطبيقها سيحل السلام والاستقرار ربوع اليمن.
وفي لقاء آخر بحث نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، مع “اندرو هنتر” تطورات الأوضاع الميداني في البلاد، عقب ما قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إنه: “عدم التزام الانقلابيين بالتهدئة وهجماتهم على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واستمرار اعتداءاتهم وحصارهم للمدنيين بمحافظة تعز”.
وحسب الوكالة “ناقش الجانبان الوضع الاقتصادي المتردي ونهب الانقلابيين للاحتياطي النقدي وضرورة تعاون المجتمع الدولي لإيقاف عبث الحوثيين بالبنك المركزي وايرادات الدولة وانفاقها علي حروبهم العبثية التي تستهدف أبناء الشعب اليمني”.
وأبدى نائب السفير تفهما للمشكلة واستعداده للعمل على تبني إسهام الحكومة البريطانية مع المجتمع الدولي حلها بما يمكن الشرعية من القيام بواجباتها والوفاء بالتزاماتها.
وأكد الفريق محسن على ضرورة إحلال السلام باستعادة الدولة وإعادة مؤسساتها وفقاً لمرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 .. مشيراً إلى ما يتحلى به الوفد الحكومي من صبر وحكمة مقابل تعنت الانقلابيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى