أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

متحدث عسكري: صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون وراء انفجار الحديدة

يمن مونيتور/ تعز/ خاص:

قال متحدث عسكري، في ساعة مبكرة فجر الثلاثاء، إن صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من السجن المركزي في مدينة الحديدة نحو البحر الأحمر تسبب في ذعر السكان.

وكان سكان قالوا لـ”يمن مونيتور” إنهم سمعوا في الساعة الأولى لمنتصف ليل الاثنين/ الثلاثاء، إنهم سمعوا انفجاراً كبيراً في المدينة الساحلية غربي اليمن.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي العقيد “وضاح الدبيش” إن المعلومات الأولية تشير إلى إطلاق الحوثيين صاروخاً باليستياُ من سور السجن المركزي بالحديدة، باتجاه البحر الأحمر.

وأضاف الدبيش في تصريحات لـ”أرم نيوز” الإخباري الإماراتي أن “هدف الصاروخ لا يزال غير معلوم”.

وقالت هيئة التجارة البحرية البريطانية (UKTMO)، في ساعة مبكرة يوم الثلاثاء، إنها تلقت تقريراً عن حادث وقع بالقرب من مضيق باب المندب، لم تحدد ما هيته.

وأشارت في بيان: تلقت الهيئة تقريرًا عن حادث وقع بالقرب من باب المندب، على بعد 15 ميلًا بحريًا غرب ميناء المخا، اليمن. ولا تزال السلطات تحقق في الأمر.

ولم يصدر تعليق من الحوثيين الذين بدأوا منذ أسابيع استهداف سفن شحن -مرتبطة بإسرائيل- قرب المضيق الاستراتيجي ويسيطرون على مدينة الحديدة.

وجاء ذلك بعد ساعات من لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، بوفد عسكري سعودي في مدينة المخا لمناقشة تأمين الملاحة في البحر الأحمر إزاء التهديدات التي يقوم بها الحوثيون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى