اخترنا لكمغير مصنف

نائب قائد القوات الإماراتية باليمن: نؤكد بقاء الوحدة وسنحرر صنعاء وليس لنا فضل عليكم (فيديو)

أكد العقيد أحمد الزعابي، نائب قائد القوات الإماراتية باليمن بقاء الوحدة اليمنية، واقتراب موعد تحرير العاصمة صنعاء من الحوثيين. يمن مونيتور/ مأرب/ خاص
أكد العقيد أحمد الزعابي، نائب قائد القوات الإماراتية باليمن بقاء الوحدة اليمنية، واقتراب موعد تحرير العاصمة صنعاء من الحوثيين.
الزعابي الذي ظهر في مقطع “فيديو”، شاهده “يمن مونيتور”، متحدثاً في إحدى معسكرات الجيش الوطني بمأرب، بدأ حديثه بالتأكيد أن قوات التحالف: “ليس لنا فضل عليكم والفضل لكم أنتم، لبقاء وحدة اليمن، وشعب اليمن”.
وأضاف الزعابي: “نحن هنا اليوم من أجل الطلب منكم بالنظر إلى المستقبل، وننظر بما يهدد محافظة مأرب والمناطق المجاورة، ونحررها، حتى الوصول إلى صنعاء ونحررها وكل مناطق اليمن “.

وهاجم الزعابي الحوثيين ومن وصفهم بالفاسدين الذين يساعدون اليمنيين في التحرر منهم وقال:” سنحرر اليمن من كل حوثي وفاسد ينظر لمصلحته الشخصية ويريد الحكم فقط لا غير امتلاك قدرات هذه الأمة وقدرات هذا الشعب ويتحكم فيها ويبث فيها الجهل والفقر والبلاء ولن نرضى بذلك أبداً”.
وتابع: “نحن معكم، إن شاء الله، إما نعود محمولين على الأكتاف أو نعود رافعين رايات الإسلام والتحالف، ويعيش وطن الإسلام ويعيش وطن العروبة يعيش اليمن، واليمن مهد العروبة، ولن نقصر معكم وليس لنا فضل عليكم”.
والإمارات ثاني قوة فاعلة ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لمواجهة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق في البلاد منذ مارس/ آذار العام الماضي، وسقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات الإماراتية التي ساهمت أيضاً في تحرير محافظات في جنوب البلاد من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لصالح، إضافة إلى تحرير أبين والمكلا من تنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى