أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يتوعدون السفن الإسرائيلية بالاستهداف “في أي مكان”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توعدت جماعة الحوثي، السبت، باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، وباب المندب في “أي مكان آخر”.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها الحوثية، تصريحا عن قواتها البحرية، أكدت فيه قدرتها على استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، أو “أي مكان آخر لا يتوقعه العدو الصهيوني”.

وذكرت الجماعة أنها بصدد استهداف كافة السفن الإسرائيلية، سواء كانت متجهة إلى فلسطين المحتلة أو أي دولة أخرى.

والجمعة، قالت جماعة الحوثي، إن ادعاءات الولايات المتحدة، باعتراض قواتها لصواريخ ومسيرات أطلقت من اليمن باتجاه الاحتلال الإسرائيلي “غير صحيحة”.

يأتي هذا، بعد أيام من تهديد زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، أن جماعته تراقب البحر الأحمر، وأنها ستوجه ضربات

الأربعاء، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين في البنتاغون أن المدمرة توماس هاندر أسقطت طائرة مسيرة “دفاعاً عن النفس” بعد أن كانت المسيّرة موجهة إلى السفينة قرب مضيق باب المندب.

وتقول الولايات المتحدة إن الحوثيين أسقطوا طائرة أمريكية من طراز MQ-9 Reaper كانت تحلق في المجال الجوي الدولي قبالة اليمن. لكن الحوثيون قالوا إنها كانت فوق المجال اليمني.

وفي 19 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قال المتحدث باسم البنتاغون إنّ طاقم المدمرة “يو أس أس كارني” العاملة في شمال البحر الأحمر اعترضت 3 صواريخ “كروز” هجومية برية وطائرات مسيّرة أطلقت من اليمن.

ولليوم الـ43 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، وارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 12 ألف شهيد؛ بينهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى