أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يزعمون استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

زعمت جماعة الحوثي، يوم الأحد، استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وأوضح متحدث عسكري للجماعة، أن “قوات الجماعة البحرية نفذت عملية استهداف ثانية لسفينة (ترانس وورلد نافيجيتور) في البحر الأحمر بزورق مسير ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة”.

وأضافت أن القوة الصاروخية نفّذت عملية استهداف لسفينة (ستولت سيكويا) في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة.

وأشار أن استهداف السفينتين جاء لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وفي وقت سابق، أعلنت البحرية البريطانية تعرض ثلاث سفن تجارية في البحر العربي وخليج عدن للاستهداف خلال السبت والأحد.

في هذا السياق، سجّلت هيئة بحرية بريطانية، الأحد، حادثًا وهجومًا تعرضت له سفينتان، إحداهما غادرها طاقمها، بعد أن أصبحت مهددة جراء تدفق المياه إلى جوفها في البحر العربي، فيما الثانية تضررت بطائرة مسيرة في خليج عدن، في الوقت الذي أعلنت إدارة علم السفينة “فيربينا” الأوكرانية، التي استهدفها الحوثيون في 13 يونيو/ حزيران في البحر العربي، وانجرفت إلى خليج عدن، أن السفينة ما زالت طافية وتتلقى المساعدة وعمليات إنقاذ.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني سجلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكثر من 190 هجوما على السفن العسكرية الأميركية أو السفن التجارية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 100 هجوم منذ بدء موجات الضربات الجوية الأميركية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقد أغرق الحوثيون سفينتين، بما في ذلك روبيمار في مارس/آذار، وناقلة الفحم توتور المملوكة لليونان والتي أصيبت في مؤخرتها الأسبوع الماضي بسفينة سطحية مملوءة بالمتفجرات.

وفي مارس/آذار أيضا، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن، مما أدى إلى اشتعال النيران في سفينة “ترو كونفيدنس” التي ترفع علم بربادوس، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى