أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

رداً على قرارات المركزي اليمني.. الحوثيون يحظرون التعامل مع البنوك الواقعة في مناطق الشرعية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الجمعة، حظر التعامل مع 13 بنك محلي واقع تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وذلك ردا على قرار مماثل اتخذه المركزي الميني في عدن بوقف التعامل مع بنوك أخرى رفضت نقل مقراتها من صنعاء إلى عدن.

وأصدر البنك المركزي في صنعاء التابع للحوثيين (منزوع الصفة والصلاحية الدولية)، قراراً قضى بحظر التعامل مع 13 بنك هي” بنك القطيبي الإسلامي، بنك عدن الإسلامي، البنك الأهلي اليمني – عدن، بنك التسليف التعاوني الزراعي، بنك الشمول للتمويل الأصغر، بنك السلام كابيتال، بنك تمكين للتمويل الأصغر، بنك الإنماء، بنك الشرق اليمني، بنك حضرموت التجاري، بنك بن دول للتمويل الأصغر”.

قرار الحوثيين، جاء بعد يوم واحد من إصدار المركزي اليمني في عدن، قراراً بإيقاف التعامل مع بنوك: التضامن، اليمن والكويت، مصرف اليمن البحرين الشامل، الأمل للتمويل الأصغر، الكريمي، اليمن الدولي لرفضها نقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، كما أعطى مهلة 60 يوماً للمواطنين والمؤسسات لإيداع ما لديهم من الطبعة القديمة ما قبل العام 2016 لديه والبنوك الأخرى.

وفي وقت سابق الجمعة، قال محافظ البنك المركزي اليمني في عدن، ، إن إدارة البنك ستوقف كل تعاملات الجهات الحكومية مع البنوك المحلية المحظورة بما في ذلك صرف المرتبات التي كانت تصرف عبرها.

وأفاد محافظ البنك أحمد غالب المعبقي، أن قرارات حظر البنوك المتعاملة مع الحوثيين أولى العقوبات التدريجية، محذرا باتخاذ حزمة إجراءات أشد في حال استمرت هذه البنوك بالتعامل مع الحوثيين المصنفين على لائحة الإرهاب.

وتابع: “أوصلنا قرار حظر التعامل إلى كافة الجهات المصرفية والبنوك الدولية، ولن يتعاملوا مع البنوك التي تخضع لسيطرة مليشيات الحوثي المصنفة بجماعة إرهابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى